jeudi 20 décembre 2012

مراهق فلسطيني يسقط برصاص مجندة إسرائيلية أمام الكاميرات


فرج الجيش الإسرائيلي أمس عن شريط فيديو يظهر فيه مراهق فلسطيني وهو يسقط قتيلاً الأربعاء الماضي برصاص مجندة إسرائيلية عند حاجز عسكري في مدينة الخليل، مع شرح للفيديو يزعم بأن إطلاق النار على محمد زياد عوض السلايمة الذي أحدث قتله ضجة بالأراضي الفلسطينية مستمرة للآن، كان دفاعا عن النفس.

ونرى السلايمة في الفيديو يمر على الحاجز القريب في حي المشارقة من المسجد الابراهيمي بالبلدة القديمة من الخليل، فيتحدث إلى جندي عند الحاجز. ولا ندري أي كلام وجهه إليه الجندي حين اقترب منه، لكننا نرى المراهق وقد بدأ يعبر الى ممر آخر في الحاجز، فاعترضه الجندي الذي لا نسمع ما قاله له في تلك اللحظة، لكن قيام السلايمة بضربه يدل على أنه شعر بمهانة كبيرة أدت لعراك بين الاثنين.
احتفاله في المدرسة بعيد ميلاده يوم مقتله
 
احتفاله في المدرسة بعيد ميلاده يوم مقتله
ثوان قليلة مرت وتظهر مجندة إسرائيلية من داخل مقر الحاجز وتمضي إلى حيث العراك ما زال مستمراً على الطريق، في وقت ظهر فيه جندي آخر وسيطر مع زميله على السلايمة الذي بدا أنه تملص منهما معا في إحدى اللحظات، إلا أن المجندة أطلقت عليه الرصاص فجأة وأردته للحال قتيلا.

وشرح الجيش الإسرائيلي بالعربية أسفل الفيديو الذي وضعه في "يوتيوب" تحت عنوان "محاولة الاعتداء على شرطي من حرس الحدود في الخليل" أن السلايمة "أشهر مسدسا واقترب من أحد أفراد الشرطة وحاول الاعتداء عليه قبل مقتله بنيران قوات حرس الحدود. وتبين فيما بعد أن المسدس كان وهميا" بحسب زعمه.

وبما أن الفيديو، ومدته 53 ثانية، تم تصوير لقطاته ليلا من كاميرا يبدو بوضوح أنها بعيدة عن المكان، فإنه لا يوضح أن السلايمة شهر مسدسا. كما لا يظهر من اللقطات أن مسدسا كان بحوزة السلايمة، سواء كان وهميا أم حقيقيا، إضافة أن السلايمة ما كان ليعتدي على الجندي بهذه الطريقة لو لم يقم الأخير بإثارة غضبه بعبارة ما، خصوصا في ليلة خاصة جدا بالنسبة للمراهق.

ولد في 12- 12 وقتلوه في 12-12-2012

صورة نشرها زملاؤه في مواقع التواصل
صورة نشرها زملاؤه في مواقع التواصل
تلك الليلة كان تاريخها 12-12-2012 وفيها يحتفل محمد السلايمة، المولود في 12 ديسمبر/كانون الأول 1995 في الخليل، بعيد ميلاده كما اعتاد كل عام. يثبت ذلك الصورة التي تنشرها "العربية.نت" وهي لاحتفاله صباح ذلك اليوم نفسه بعيد ميلاده مع زملاء له بالمدرسة التي يتلقى فيها علومه بالخليل، وهي الصورة التي نشرها له زملاؤه في صفحات لهم بالفيسبوك وغيره.

وفي اليوم نفسه خرج السلايمة عند أول الليل ليشتري حلويات وتوابعها لحفل عيد ميلاده مع عائلته بالبيت، وفق رواية فلسطينية متكررة بمواقع مختلفة اطلعت عليها "العربية.نت" ومعظمها متطابق بالمعلومات تقريبا، فمر في طريقه على الحاجز، ويبدو أنه سمع فيه من الجندي الذي اعترضه ما أثار غضبه، فعاجله بلكمات من قبضتيه، ورد الجندي بمثلها وربما بأسوأ منها، حتى خرجت المجندة من وكرها فقتله رصاصها في اليوم الذي ولد فيه.

الرئاسة الفلسطينية استنكرت اغتيال السلايمة بشدة، وبثت بيانا قالت فيه "إن الاحتلال يحاول جر المنطقة لدوامة عنف جديدة". أما حماس فتعهدت "بالوفاء لدماء الشهيد محمد زياد عوض السلايمة الذي استشهد بمحيط مدرسة طارق بن زياد في الخليل ولدماء كل شهداء الشعب الفلسطيني" طبقا لبيانها.

والقتيل السلايمة هو من أسرة عريقة بمقاومة الإسرائيليين، فشقيقه عوض هو الأسير المحرر بصفقة "الوفاء إلى قطاع غزة" بعد أن أمضى 18 عاما بسجون إسرائيل لقتله أحد جنودها، لذلك خرج المئات من أبناء الخليل يوم الخميس الماضي في جنازة ضخمة ومهيبة شيعوا بها المراهق إلى مثواه الأخير.

مليار دولار لإنتاج فيلم يروي سيرة النبي محمد

أعلنت شركة "النور هولدينغ" أنها وضعت موازنة لإنتاج فيلم يروي سيرة النبي محمد تقدر بمليار دولار. يأتي هذا في حين سبق للشركة أن كشفت عام 2009 أنها سترصد مليونا ونصف مليون دولار لهذا العمل الضخم. ولن تظهر شخصية الرسول في هذا الفيلم احتراما للتقليد الإسلامي.

وفي هذا السياق، أوضح أحمد الهاشمي رئيس الشركة، أن هذا الإنتاج سيتألف من "سبعة أجزاء بدل ثلاثة، كانت أعلنت سابقاً. وأضاف أن "فريق الخبراء أنهى كتابة السيناريو بعدما تجاوز العديد من التحديات التاريخية والدرامية".

أما منتج الفيلم فسيكون باري أوزبورن، أحد أكبر منتجي هوليوود الذي اشتهر خصوصا بفيلمي "ماتريكس" و"سيد الخواتم". كما سيكون الشيخ المصري يوسف القرضاوي مستشاراً تقنياً للمشروع.

وسيكون الفيلم ناطقاً بالإنكليزية ومترجماً إلى لغات أخرى "لتصحيح الصورة السيئة التي تكونت لدى المجتمعات الغربية عن الإسلام".

أبيدال يحصل على الضوء الأخضر للعودة إلى الملاعب



أعلن نادي برشلونة الإسباني في وقت متأخر مساء الثلاثاء، أن لاعبه إريك أبيدال قد نال الضوء الأخضر للعودة إلى ممارسة كرة القدم الاحترافية.

وأخضع الجهاز الطبي في برشلونة أبيدال لفحوص مضنية للتأكد من جاهزيته بعد ابتعاد اللاعب عن أي نشاط كروي منذ خضع لعملية جراحية لزراعة كبد قبل ثمانية أشهر.

وكان اللاعب يخشى عقب إجراء هذه العملية في نيسان/أبريل الماضي من ألا يتمكن الظهير الأيسر الفرنسي من اللعب على أعلى المستويات التنافسية من جديد.

ويخوض أبيدال /33 عاما/ تدريبات خفيفة خلال الأسبوعين المقبلين قبل أن ينضم بصفة كاملة إلى فريق برشلونة في كانون ثان/يناير المقبل.

كان أبيدال انضم لصفوف برشلونة قادما من ليون الفرنسي في عام 2007 ، وسرعان ما تحول إلى أحد نجوم الجماهير الكاتالونية المفضلين بعدما ساعد فريقه الجديد على إحراز لقب الدوري الإسباني ثلاث مرات ولقب دوري أبطال أوروبا مرتين.

المغربي تاعرابت مع ميسي في قائمة أفضل نجوم العالم



اقتحم صانع الألعاب الدولي المغربي عادل تاعرابت قائمة أفضل عشرة لاعبين في ملاعب العالم خلال الأسبوع المنصرم، بعد تألقه مع فريقه كوينز بارك رينجرز وقيادته لأول فوز في الدوري الإنكليزي خلال الموسم الحالي، في حين تصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي القائمة التي تصدرها وكالة "أسوشيتد برس" أسبوعياً.
ودأبت الوكالة العالمية على اختيار أفضل اللاعبين والأندية على مستوى العالم بشكل أسبوعي، من خلال تصويت يشارك فيه نخبة من أبرز صحافييها المتابعين عن كثب للبطولات العالمية، وخاصة في الملاعب الأوروبية.

وحافظ ليونيل ميسي نجم برشلونة على المركز الأول بعد انتهاء الأسبوع السادس عشر للدوري الإسباني برصيد 169 نقطة، بعدما سجل هدفين من أربعة فاز بها فريقه على ملاحقه المباشر أتلتيكو مدريد، ليبتعد بفارق تسع نقاط في صدارة "الليغا".

وحل حارس مرمى كورينتثيانز البرازيلي كاسيو راموس، في المركز الثاني برصيد 72 نقطة، بعد مساهمته بفوز فريقه بلقب بطولة كأس العالم للأندية على حساب تشلسي الإنكليزي، حيث برز في المباراة النهائية وحافظ على نظافة شباكه ليقود الفريق البرازيلي لإحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

وجاء الهولندي روبن فان بيرسي نجم مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 70 نقطة، بعدما سجل للأسبوع الرابع على التوالي مع الفريق في الدوري، ووقع خلال الأسبوع المنصرم على أول أهداف فريقه الثلاثة في مرمى سندرلاند، ليواصل بذلك "الشياطين الحمر" اعتلاء قمة "البريمر ليغ".

وتضمّنت القائمة اسماً ثانياً من كورينثيانز وهو الهداف البيروفي باولو غيريرو، الذي سجل هدف فوز فريقه على تشلسي في المباراة النهائية لمونديال الأندية، بعد أن كان قد سجل في نصف النهائي الهدف الوحيد لكورينثيانز كذلك في مرمى الأهلي المصري، ليحتل هذا الاسبوع المركز الرابع.

واحتل "النمر" الكولومبي راداميل فالكاو المركز الخامس في القائمة، بعد تسجيله هدف أتلتيكو مدريد الوحيد في مرمى برشلونة، علماً أنه لم يقدّم الكثير خلال اللقاء باستثناء الهدف المبكّر والذي رد عليه "البرسا" بأربعة أهداف.

وجاء المهاجم الألماني ستيفان كيسلينغ المركز السادس في اللائحة، عقب تسجيله هدفين لفريقه باير ليفركوزن في مرمى هامبورغ ضمن الجولة السابعة عشرة للدوري الألماني، لينفرد بصدارة هدافي "البوندسليغا" برصيد 12 هدفاً.

وساهم الهدف الذي أحرزه المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزة في مرمى انتر ميلان، بدخوله قائمة العشرة الأفضل في العالم، إذ احتل المركز السابع، علماً أنه يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 10 أهداف سجلها في 17 مباراة.

وكان النجم الإيطالي المخضرم أندريا بيرلو حاضراً في اللائحة، وذلك في أعقاب قيادته يوفنتوس لاكتساح أتلانتا في "الكالتشيو" وقد سجل اللاعب ذو الـ33 عاماً هدفاً رائعاً من ركلة حرة، ليستحق احتلال المرتبة الثامنة.

أما عادل تاعرابت، فقد جاء في المركز التاسع بعدما منحه المصوتون 35 نقطة، تقديراً له على الهدفين اللذين سجلهما في مرمى فولهام في الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي، وقدّم النجم المغربي أداء رائعاً خلال المباراة، وساهم بتحقيق كوينز بارك رينجرز لأول انتصار له هذا الموسم.

وتقاسم المركز العاشر كل من نجم الوسط العاجي يحيى توريه بعدما سجل هدفاً من بين أهداف مانشستر سيتي الثلاثة في مرمى نيوكاسل في الدوري الإنكليزي، والحارس الألماني الواعد مارك اندري تير شتيغن، الذي تألق في مباراة فريقه بروسيا مونشنغلادباخ الأخيرة أمام بايرن ميونيخ والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

برشلونة يتصدّر

وفيما يتعلق بالتصويت الخاص بالأندية، جاء برشلونة في المركز الأول متقدماً على كورينثيانز الثاني، بينما جاء مانشستر يونايتد ثالثاً، ويوفنتوس الإيطالي رابعاً وباريس سان جيرمان الفرنسي خامساً ومانشستر سيتي الإنكليزي سادساً.

وفي المركز السابع جاء لاتسيو الإيطالي، وتبعه في المركز الثامن مواطنه ميلان، في حين جاء بايرن ميونيخ الألماني في المركز التاسع، وخلفه مواطنه بروسيا دورتموند.

إل جي تكشف عن جيل جديد من "Magic Remote" للتحكم عن بعد


تستعد شركة "إل جي إليكترونيكس" الكورية الجنوبية للكشف عن الجيل الجديد من جهازها السحري للتحكم عن بعد "Magic Remote"، خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر "CES 2013" الذي سينعقد الشهر المقبل بمدينة "لاس فيغاس" الأمريكية.

فقد قامت إل جي بإعادة صياغة الجهاز من جديد من حيث التصميم الأنيق المناسب لراحة يد المستخدم واللون الرمادي الجذاب ودمجه بمزايا جديدة وتعزيز البرمجيات بحيث يستطيع فهم لغة المستخدم الطبيعية، مع قدرات لا تسمح بالتحكم في أجهزة التلفاز "Cinema 3D Smart" من إل جي فحسب، بل أيضاً إمكانية التحكم في أجهزة المنزل المسرحي الأخرى، إلى جانب تعديل حجم المفاتيح فقد أصبحت أصغر حجماً من الإصدار السابق بجانب تزويدها بإضاءة خلفية، لإمكانية استخدامها أثناء الظلام.

ويتميز الجهاز السحري للتحكم عن بعد الخاص بإل جي بدعمه للأوامر الصوتية والإيماءات الحركية ووظيفة التوجيه عن بعد، وعجلة التحكم، لتمنح المستخدم تجربة تصفح مثالية للإنترنت والانتقال بين صفحات الويب أعلى وأسفل أو تصغير وتكبير التطبيقات بفضل دعمه لتقنية البلوتوث وتنقل سهل وسلس وسريع بين القنوات.

ووفقاً للشركة سيتوفر الجهاز بإصدارين يتمتعان بتقنيات عالية، أحدهما يدعم تلفزيونات إل جي "Premium Cinema 3D Smart TV"، والآخر مصمم كي يتوافق مع أجهزة تلفاز إل جي القياسية "Cinema 3d Smart TV".

mercredi 19 décembre 2012

شاند باوري سلالم إلى اسفل الارض








تقع أمام معبد هارشات ماتا في الهند وتعتبر أعمق حائط سلالم في العالم

حيث تحتوي 3500 درجة بعمق 13 طابقاً (حوالي 100 قدم)، والمفاجئ أنها بُنيت في القرن التاسع الميلادي! في الحقيقة لا ادري ما هو سبب بناء مثل هذه السلالم الغريبة

هولاند في الجزائر لم آتِ للتعبير عن الندم أو الاعتذار


أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، الأربعاء، في مؤتمر صحافي، أنه لم يأتِ للجزائر من أجل "التعبير عن الندم أو الاعتذار". وقال رئيس فرنسا، المستعمر السابق للجزائر: "جئت لأقول ما هو حقيقة، وما هو تاريخ".

وقال هولاند في الكلمة التمهيدية للمؤتمر الصحافي إن "هناك حقيقة يجب قولها حول الماضي وهناك إرادة للنظر للمستقبل، وزيارتي هي للمستقبل، وهي من أجل تعبئة مجتمعينا".

ورداً على سؤال حول المطالب الجزائرية بالاعتذار والتعبير عن الندم، أجاب: "لقد كنت دوماً واضحاً بخصوص هذه المسألة، أي قول الحقيقة بخصوص الماضي، وقول الحقيقة بخصوص الاستعمار، وقول الحقيقة حول الحرب ومآسيها، وقول الحقيقة حول الذاكرة المجروحة".

وأضاف: "في نفس الوقت، هناك إرادة لعدم جعل الماضي عقبة في العمل من أجل المستقبل، وبالتالي سيسمح لنا الماضي بمجرد الاعتراف به بالذهاب أبعد وبسرعة أكبر لتحضير المستقبل. هذا ما سأقوله غداً (الخميس) لأعضاء البرلمان الجزائري ومن خلالهم إلى الجزائريين والفرنسيين".

وكانت 10 أحزاب، منها 4 إسلامية، ندّدت قبل بداية زيارة هولاند برفض فرنسا "الاعتراف والاعتذار والتعويض المادي والمعنوي لجرائمها في الجزائر خلال الاستعمار".

وينتظر أن يلقي فرنسوا هولاند خطاباً الخميس أمام نواب المجلس الشعبي الوطني وأعضاء مجلس الأمة المجتمعين في جلسة مشتركة.

إلى ذلك، أعلن هولاند، في المؤتمر الصحافي، أن قانون تعويض ضحايا التجارب النووية الفرنسية في الصحراء الجزائرية يجب أن يطبق "كاملاً".

ورد على سؤال في هذا الصدد بقوله: "أريد أن يتم تطبيق هذا القانون كاملاً، فهو لم يطبق بالصرامة اللازمة".

ويحدد قانون 5 يناير/كانون الثاني 2010 شروط تعويض ضحايا 210 تجارب نووية قامت بها فرنسا بين 1960 و1996 في الصحراء الجزائرية وفي بولينيزيا الفرنسية.

وأوضح الرئيس الفرنسي أنه "يجب تطبيق القانون كاملاً، وإذا ظهر أن هناك شروطاً لا تسمح لبعض الضحايا بإثبات حقهم، سنرى ما يمكن فعله من أجل ذلك".

وفي سؤال حول تنقية المواقع الجزائرية التي شهدت التجارب النووية من الإشعاعات رد هولاند: "بخصوص هذه النقطة بدأت الإجراءات، وستستمر في شفافية".

وشارك حوالي 150 ألف مدني وعسكري في 210 تجربة نووية فرنسية جرت بين 1960 و1996.

دراسة طبية المرونة الجسدية وقوة العضلات يطيلان العمر





هناك طرق عدة لقياس مدى صحة ولياقة الشخص. إلا أن أبسطها ربما يكون في مدى قدرة الشخص على الجلوس على الأرض والقيام دون عناء كبير.

وقد رأت دراسة برازيلية حديثة، أن صعوبة الجلوس والقيام من على الأرض تمثل إشارة قوية على مخاطر الوفاة في مرحلة منتصف العمر.

وتم تحديد النتيجة على مقياس من صفر إلى عشرة، فوُجِد أن الأشخاص الذين سجلوا عشر درجات هم من لم يستعينوا بأي مساعدة للقيام من على الأرض.

بعد هذا الاختبار تمت متابعة حالة أفراد العينة لمدة ستة سنوات في المتوسط. في أثناء تلك الفترة مات ما يقرب من 8% من المشاركين، وحدثت معظم حالات الوفاة للأشخاص الذين حققوا أقل نتائج في هذا الاختبار. ولم يمت سوى اثنين ممن سجلوا أعلى درجات في الاختبار.

بالمقارنة بمن حققوا ثمانية درجات أو أكثر، فإن الأشخاص الذين سجلوا درجات أقل من 8 كانوا أكثر عرضة للوفاة مرتين أكثر ممن حققوا أعلى الدرجات. أما الأشخاص الذين سجلوا صفرا في الاختبار، فقد زادت معدلات الوفاة بينهم إلى خمس مرات أكثر ممن حققوا أعلى النتائج. كما تقول الدراسة التي نشرت مؤخراً بالجريدة الأوروبية للوقاية من أمراض القلب.

من المعروف أن اللياقة البدنية ترتبط بشكل قوي بطول العمر، إلا أن هذه الدراسة تخبرنا أن المحافظة على مستوى عال من المرونة الجسدية وقوة العضلات تفيد ليس فقط في أداء الأنشطة اليومية، بل أيضاً لها تأثير إيجابي على العمر الافتراضي للشخص.

موقع يحتوي على كوفرات عربية رائعة للفايسبوك facebook arabic covers

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
 
باختصار اقدم لكم موقع  جديد لكوفرات الفايسبوك
 
 
بعض الامثلة
 





 

 

فقدان الوعي قد يكون أول أعراض مرض القلب



لسوء الحظ، غالباً ما يعجز الأطباء عن معرفة السبب الحقيقي وراء فقدان الوعي لأول مرة عند شخص لا يعاني مشاكل صحية ظاهرة، إلا أن دراسة دنماركية حديثة أثبتت أن فقدان الوعي عند الأصحاء ربما يمثل أول إشارات مشاكل القلب.

في هذه الدراسة الموسعة التي اعتمدت على قاعدة بيانات العناية الصحية لإجمالي الشعب الدنماركي، أشار الباحثون إلى أن فقدان الوعي، ولو لمرة واحدة، يمكن أن يظهر تأثيره عبر سنوات.

فقد أثبتت الدراسة أن 74% ممن يفقدون وعيهم دون سبب صحي ظاهر، ينتهي بهم الأمر بدخول المستشفى بسبب أزمة قلبية أو إصابة بالسكتة.

وتمكن الباحثون من خلال استخدامهم لقاعدة بيانات العناية الصحية بالدنمارك، من تضمين كل مريض في الدنمارك أرسل للمستشفى أو لقسم الطوارئ بسبب إصابته بالإغماء بين عامي 2001 و2009.

ومن المعروف أن الإغماء يحدث نتيجة انخفاض مفاجئ في ضغط الدم، مما يؤدي إلى انخفاض في تدفق الدماء إلى المخ، وهو الأمر الذي كثيراً ما يرجع لضغوط عاطفية مفاجئة أو شعور كبير بالألم أو عند مشاهدة دماء أو الوقوف طويلاً.

وترى الدراسة الحالية أن فقدان الوعي الذي يصيب الأشخاص الذين يعتقد أنهم من الأصحاء هو في الواقع قد يمثل أول أعراض مرض خطير في القلب.

إلا أن كاتب الدراسة عاد وأكد أن بعض الأشخاص يفقدون الوعي دون سبب صحي خطير. "فالسيدات بشكل خاص يمكن أن يصبن بالإغماء في سن صغيرة نتيجة عرض مفاجئ مثل العصب الحائر أو الشعور بالغثيان وهو أمر كثير الحدوث".

mardi 18 décembre 2012

الحصول على نسخة من الطفل قبل ولادته.. بات متاحاً


لا شك أن شغف لقاء الأهل بمولودهم المنتظر، أمر لا يمكن أن يفهمه أو يتقبله إلا من عاش التجربة. إلا أن التطور التكنولوجي لم يعد يقف عاجزاً أمام هذه الرغبة الجامحة. فقد أصبح بإمكان الأهل الذين ينتظرون ولادة طفلهم أن يهدأوا قليلاً الآن. والسبب يكمن في اختراع ياباني جديد فتح الباب أمام فرصة لقاء الجنين قبل مجيئه أو اكتماله حتى.


 ويعتبر هذ الاختراع كناية عن آلة بإمكانها صنع نسخة ثلاثية الأبعاد عن الطفل الحقيقي وهو جنين في رحم الأم. أما الطريقة فبسيطة من الناحية التقنية المبدئية، إذ يقوم على تحويل صورة الموجات ما فوق الصوتية إلى ما يشبه التمثال الصغير من أجل الاحتفاظ به كتذكار.



وتظهر تلك الصور للمجسم الذي نتج عن التجربة نجاح تلك "المغامرة" إلى حد ما، لا سيما وأن الجنين الصغير يحاكي إلى حد قريب الحقيقي وإن كان ينقصه المكون الأساس ألا وهو الحياة.

لكن يبدو أن الاختراع الذي صمم في البداية لأهداف طبية أبعد من لقاء "طفل المستقبلي"، جنح قليلاً نحو أهداف تجارية، إذ تعمد شركة FASOTEC المصنعة له، بحسب ما أوردت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية إلى تقديم نماذج عديدة على شكل سلسلة مفاتيح، أو زينة للمحمول.

عدّاء مبتور القدمين يسبق حصاناً عربياً في قطر



يبدو أن ليس للإرادة البشرية أي حدود، أو لعل تلك هي الرسالة التي أطلقها عداء إفريقي، عندما تحدى إعاقته وتغلب على حصان عربي مدرب في سباق يفوق أي قدرة على توقع النتيجة التي أحرزها.

فقد شهد ختام منتدى الدوحة الرياضي "الدوحة جولز" سباقاً رائعاً ومثيراً تحت مسمى "حتماً قادر" تنافس فيه العدّاء الجنوب إفريقي أسوكار بيستريوس "مبتور الساقين" أمام جواد عربي أصيل لمسافة 60 مترا أمام أنظار جمهور عريض في منطقة أسباير لمشاهدة هذا الحدث الاستثنائي. وقد تم بث فيديو العداء الذي أذهل جمهور المنتدى بعزم إرادته، على عدد من القنوات التلفزيونية.

وشهد الحفل الذي أقيم الأسبوع الفائت، تكريماً لذوي الاحتياجات الخاصة حيث قدمت اللجنة المنظمة لمنتدى الدوحة تكريماً خاصاً لهذا الاتحاد نظراً لدوره الكبير في مساعدة الرياضيين أصحاب الاحتياجات الخاصة، بحسب ما نقلت صحيفة "البيان".

وشاهد الحضور السباق المثير الذي تفوّق خلاله العدّاء أسوكار على جواد مدرب على سباقات السرعة لتصل رسالة واضحة لكل الرياضيين عبر العالم ولأصحاب الاحتياجات الخاصة تندرج تحت العنوان الكبير "حتماً قادر" الذي يُؤكّد معاني الطموح والرغبة في النجاح وتحدّي كل الصعاب.

samedi 15 décembre 2012

أمل جديد لمرضى سرطان الدم من الأطفال

أظهر علاج تجريبي على السرطان، والذي تم تجربته على المرض، البالغين العام الماضي، نتائج واعدة في علاج سرطان الدم عند الأطفال.

ويعتمد العلاج الجديد على الاستعانة بالخلايا المناعية للمريض نفسه لقتل الخلايا السرطانية، حيث تم اختبار تلك الطريقة على 12 مريضا ممن يعانون من سرطان الدم أو "اللوكيميا" في مراحل متأخرة منهم عشرة بالغين واثنين من الأطفال، وأشار الباحثون لنجاح العلاج مع تسعة من المرضى بما فيهم الطفلان.

وصرح ستيفن جروب الذي قاد الدراسة قائلا: "هذه طريقة علاجية جديدة تعتمد على إعادة توجيه خلايا الجهاز المناعي بحيث تهاجم وتقتل الخلايا السرطانية".
وأضاف ستيفن "في هذه الدراسة استعنا بالخلايا المناعية للمريض نفسه والتي تعرف بـ" T-cells " أو خلايا كرات الدم البيضاء التي تساعد في مقاومة العدوى في جسم الإنسان، حيث استخلصنا هذه الخلايا من جسم المريض ثم أعدنا هندستها وراثياً كي تهاجم الخلايا السرطانية بالدم، ثم عاودنا حقنها مرة أخرى في جسم المريض".

مبينا أنه بالفعل لقد نمت الخلايا داخل جسم المريض وتمكنت من مهاجمة مقدار كبير من الخلايا السرطانية.

ممرضة عملت 6 أيام فقط خلال تسع سنوات

حكم على ممرضة من بولونيا في وسط إيطاليا بالسجن سنتين مع النفاذ لأنها عملت 6 أيام فقط خلال تسع سنوات، بفضل شهادات مرض وحمل مزيفة على ما ذكرت عدة وسائل إعلام إيطالية.

وحكم على سيلفيا سارتي الممرضة في مستشفى سان أورسولا بدفع غرامة قدرها 25 ألف يورو كتعويض للمستشفى حسب ما ذكرت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية.

وأوضح المصدر ذاته أن التحقيق يطال أيضا طبيباً نسائياً في مستشفى آخر أعطاها شهادات لحالتي حمل خطيرين إلا أن الممرضة لم تحمل يوماً.

يذكر أن عقوبة السجن والغرامة فقط تشمل قضية الحملين الزائفين. أما بالنسبة لقضية التمارض فستحاكم عليها على حدة. وستمضي المرأة عقوبتها في الإقامة الجبرية.

فنان سويدي يستبدل صورته على رخصة السياقة برسمة

نجح رسام سويدي في تحويل رخصة قيادة السيارة الخاصة به إلى عمل فني من خلال وضع "بورتريه" ذاتي له عليها بدلاً من صورة.

وروى فريدريك ساكير (29 عاماً) أنه عندما حان موعد تجديد رخصته حدد لنفسه تحدياً لمعرفة إن كان رساماً جيداً ليقنع الهيئة المانحة لتراخيص القيادة أن رسمته هي فعلاً صورة شمسية. فأرسل رسم "بورتريه" ذاتي إلى الهيئة التي لم تشك أبدا بالأمر.

وقال الفنان: "أنا أهتم كثيرا بالرسم وإزالة الحدود بين الرسم والتصوير. الفكرة هي إعادة النظر بكل ما هو واقع وغير واقع والتساؤل إن كانت الحقيقة مهمة فعلا".

وأضاف أنه رسم نفسه "متعبا قليلا" لأنه لا يعرف أحدا يرضى مئة في المئة عن صورته على رخصة قيادة السيارة.

ومن جهته شرح ناطق باسم الإدارة السويدية للنقل بيتر رانكي الناطق قائلاً: "لقد نظرنا الى الصورة الأصلية وقارناها برخصة السياقة السابقة التي كان يملكها. والصورة التي تلقيانها تشبه أي صورة أخرى لذا لم يكن لدينا أي سبب يدفعنا للتشكيك بها".

وأوضح أن الرخصة صالحة محذرا في الوقت ذاته "إلا أننا لا ننصح أحدا آخر بالقيام بذلك مجددا".

سيجارة واحدة باليوم قد توقف قلب المرأة فجأة

ذهبت دراسة كندية حديثة إلى أن السيدات اللاتي يدخن قليلاً يضاعفن من مخاطر الموت المفاجئ حتى لو لم يتعد الأمر تدخين سيجارة واحدة باليوم.

وقد تتبعت الدراسة صحة ما يقرب من 101,000 ممرضة أمريكية على مدار ثلاثين عاماً. وقد تبين أن المدخنات بمعدل متوسط أو ضعيف يكن أكثر عرضة لمشاكل القلب المفاجئة عن السيدات من غير المدخنات.

إلا أن من تبادر بالإقلاع عن التدخين تبدأ في ملاحظة تراجع تلك المخاطر بمرور الأعوام كما أشارت الدراسة التي نشرت مؤخراً بجريدة جمعية القلب الأمريكية.
في أثناء الدراسة كان هناك 315 حالة وفاة نتيجة توقف القلب المفاجئ.

ويرى كاتب الدراسة د.روبيندر ساندو من جامعة ألبرتا أن "ما تقوله هذه الدراسة هو أهمية الإقلاع عن التدخين".

عند الأشخاص الأقل من 35 عاما عادة ما يفسر توقف القلب المفاجئ بمشكلة وراثية بالقلب. أما الأشخاص الأكبر سناً, كما هو الحال مع أفراد تلك العينة, فإن هذه المشكلة قد تكون أحد علامات أمراض الشريان التاجي بالقلب حيث تعاني شرايين القلب من انسداد نتيجة تراكم الدهون.

من بين حالات الوفاة التي تحدث في هذه الدراسة كان هناك 75 حالة من بين المدخنات و 148 حالة بين مدخنات سابقات و128حالة من بين سيدات لم يمارسن يوماً عادة التدخين.

بعد أخذ عدة عوامل في الاعتبار مثل ارتفاع ضغط الدم زيادة الكولسترول والتاريخ الأسري مع أمراض القلب, وجد الباحثون أن السيدات اللاتي يدخن كن أكثر عرضة للوفاة المبكرة حتى لو كان التدخين بمعدل متوسط إلى خفيف أي بين 1-14 سيجارة باليوم.

مع كل خمسة أعوام من التدخين تزيد الخطورة من الوفاة المبكرة بنسبة 8%. إلا أن السيدات اللاتي يقلعن عن هذه العادة السيئة فإن مخاطر الوفاة المبكرة تتراجع لتصل لنفس معدلات اللاتي لم يدخن يوماً بعد مرور 20 عاماً من الإقلاع عن التدخين.

وترى إلين ماسون، الممرضة بقسم القلب بمؤسسة القلب البريطانية، أن "هذه الدراسة تشير إلي أهمية الإقلاع عن التدخين بالنسبة للسيدات. فإذا كان الأمر صعباً فعليهن باتباع استراتيجية طويلة الأجل وتكرار المحاولة دون يأس.
"
وتضيف: "تشير هذه الدراسة لحقيقة مساوئ التدخين حتى لو لم يتعد الأمر سيجارة أو اثنتين باليوم". وتحذر أن ما يقرب من خمس السيدات ببريطانيا أصبحن من المدخنات.

رحيل هيوستن ورقصة "جانجام ستايل" الأكثر شعبية عام 2012

من ويتني هيوستن إلى الإعصار ساندي مروراً برقصة "جانجام ستايل"، كشفت مجموعة جوجل عن الأحداث التي تسيدت عام 2012، وذلك بالاستناد إلى الموضوعات الأكثر شعبية على محرك البحث الخاص بها.

وتبين أن وفاة المغنية الأمريكية ويتني هيوستن المفاجئة في فبراير/شباط دفعت عدداً غير مسبوق من مستخدمي الإنترنت إلى البحث عنها على جوجل، ما وضع المغنية على رأس اللائحة التي نشرتها المجموعة.

وفي المرتبة الثانية حلت الأغنية الكورية الجنوبية "جانجام ستايل" التي أكسبت نجم البوب ساي شهرة سريعة. واحتل ساي المرتبة الأولى على لائحة المواضيع الأكثر بحثاً على "جوجل" في بلدان عدة، وسجل شريطه الذي نشر على "يوتيوب" أعلى نسبة مشاهدة على الإطلاق على هذا الموقع بالتحديد.

وقال نائب رئيس جوجل إن "رقصة جانجام ستايل أثارت عاصفة في العالم".

واحتلت عاصفة أخرى هي الإعصار ساندي الذي ضرب في أكتوبر/تشرين الأول جزءاً من الكاريبي وهايتي وشمال شرق الولايات المتحدة المرتبة الثالثة على لائحة المواضيع الأكثر بحثاً على جوجل.

وتلاها على اللائحة الجهاز اللوحي الجديد من "آبل" المسمى "آي باد 3" واللعبة الإلكترونية "ديابلو 3".

وشملت اللائحة أيضا التي ضمت 838 فئة في 55 بلداً كايت ميدلتون، زوجة الأمير وليام، التي أثار حملها الكثير من الفضول.

وفي فئة الرياضة، كشفت جوجل أن المواضيع الأكثر بحثاً كانت الألعاب الأولمبية في لندن والنمساوي فيليكس بومغارتنر الذي حطم جدار الصوت في أكتوبر/تشرين الأول بالسقوط الحر من مظلة ولاعب كرة السلة الأمريكي جيريمي لين.

المزيد من الأرقام تتحطم عند قدمي ميسي

أصبح الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة صاحب أكبر عدد من الاهداف يحرزها لاعب لفريقه ولبلده في عام واحد.

ورفع ميسي رصيده الى 86 هدفا في مباراة فريقه أمام ريال بيتيس في الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم.

مولر سعيد بانجاز ميسي

قال غيرد مولر، صاحب الرقم القياسي السابق في عدد الاهداف المسجلة في موسم واحد، وهو الرقم الذي حطمه ميسي هذا الاسبوع، إن ميسي "افضل لاعب في العالم."
وقال مولر "لقد صمد الرقم الذي سجلته (85 هدفا في 60 مباراة) لاربعين عاما، والآن حطمه افضل لاعب في العالم. انا سعيد بانجازه، فهو لاعب مذهل، عملاق."
واضاف مولر "انه لاعب يتصف باللطف والتواضع، واتمنى ان يسجل هدفا او هدفين في 2012 لكي يتمكن من
 الاحتفاظ برقمه للاربعين سنة المقبلة."

وعادل ميسي (25 عاما) الرقم القياسي السابق المسجل باسم الالماني جيرد مولر عام 1972 عندما افتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 16.
وأرسل اندريس انيستا تمريرة متقنة بكعب القدم الى ميسي، أفضل لاعب في العالم، الذي ضاعف تقدم برشلونة مسجلا رقما جديدا في الدقيقة 24.
يذكر أن ميسي مرشح بقوة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة على التوالي الشهر القادم وأحرز 74 هدفا مع برشلونة و12 هدفا مع الارجنتين في 2012.
وسجل ميسي 56 هدفا في الدوري الاسباني و13 هدفا في دوري ابطال اوروبا وثلاثة اهداف في كأس اسبانيا وهدفين في كأس السوبر الاسبانية.
وتتبقى مباراتان في الدوري ومباراة في كأس ملك اسبانيا لبرشلونة قبل نهاية العام الجاري.
وكان مولر سجل 72 هدفا مع بايرن و13 هدفا مع المانيا في 1972 عندما كان يبلغ من العمر 27 عاما.
ورفع ميسي رصيده الى 23 هدفا في 15 مباراة بالدوري هذا الموسم ليصبح هداف برشلونة عبر تاريخ النادي في الدوري برصيد 283 هدفا حتى الان، متقدما بهدفين على سيزار رودريجيز.
كما أصبح ميسي اللاعب الوحيد الذي سجل 5 اهداف في مباراة واحدة ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا، الموسم الماضي امام باير ليفركوزن الالماني والتي انتهت بنتيجة 7 -1 في اياب الدور الثاني.
كما ان ميسي هو اول لاعب يسجل 8 ثلاثيات "هاتريك" في موسم واحد من الدوري الاسباني، واكثر اللاعبين فوزا بجائزة هداف دوري ابطال اوروبا التي فاز بها 4 مرات مشاركة مع غيرد مولر.
كما يعد ميسي افضل هداف في تاريخ برشلونة على صعيد دوري ابطال اوروبا برصيد 56 هدفا.
وقال ميسي بتواضعه المعهود بعد المباراة "الامر الاهم هو ان الفريق خرج فائزا. الرقم القياسي رائع لما يعينه، لكن الامر الاهم هو ان الفريق فاز وحافظنا على الفارق الذي يفصلنا عن الفرق التي تلاحقنا".
واضاف أنه سيحاول تسجيل المزيد من الاهداف في المباريات المتبقية لفريقه هذا العام، لكي يصعب الامور على اللاعب الذي سيحاول تحطيم رقمه، على حد تعبيره.
وسيكون أمام النجم الارجنتيني امام فرصة لاضافة انجاز تاريخي اخر الى رصيده في حال فوزه بجائزة افضل لاعب في العالم للمرة الرابعة في مسيرته، وهو يتنافس على ذلك مع نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميله في برشلونة اندريس اينييستا. 

mercredi 5 décembre 2012

لقطه اصابه ميسي امام بنفيكا

حبست الجماهير العاشقة للجوهرة ليونيل ميسي انفاسها في الربع ساعة الاخير من المباراة التي جمعت بين برشلونة وبنفيكا، فقد تعرض النجم ليو لاصابة غادر على اثرها ارضية الميدان على نقالة في مشهد غاب عن الاذهان لعدة سنوات...

اصابة ليو جاءت بعد تدخل حارس بينفيكا والاعادة وضحت ان احتكاكا  وقع بين الحارس واللاعب ، وربما يكون الحدث اهم ما ميز مباريات اليوم من دوري الابطال،
للاشارة ميسي لم كمل المباراة والكل يترقب الاخبار من عين المكان ونحن سنوافيكم بكل جديد..
 ـ  مباشرة بعد نهاية المباراة استضاف احد مراسلي كنال بلاس   اللاعب  تياغو الكانترا  وكان السؤال حول المباراة وميسي
فاجاب:" ما يهمنا في الوقت الحاضر هو حالة ليو لان المباراة لا تهم مهما كانت النتيجة"
 فساله المراسل ان كانت الاصابة خطيرة ام لا فاجاب:
"نحن في الملعب  لا يمكننا مشاهدة الاعادة ولا كيف تمت الاصابة لكن  سنعرف بعد قليل"
ايضا بويول  قال بعد المباراة:
" لا نعلم شيئا،كل ما شاهدناه هو ارتطامه بالحارس ونعلم ايضا ان الاصابة في الركبة"

vendredi 30 novembre 2012

الرسم بالخيط والمسمار

الرسم بالخيط والمسمار قامت الفنانة اليابانية “كيومى ياماشيتا” بابتكار صور مذهلة من خلال لف خيط أسود غير قابل للقطع حول مسامير مثبتة على لوحة بيضاء واضحة.
وتعيش الفنانة اليابانية فى مدينة نيويورك وتسعى جاهدة لاكتشاف كل ماهو جديد فى الفن وما هو خارج المألوف،وهو ما ظهر واضحا فى لوحاتها التى تستخدم فيها الخيوط وتقوم بلفها حول سلسلة من المسامير على خلفية بيضاء.









jeudi 29 novembre 2012

Nokia 3310 في مواجهة اختبار الخلاط



قام توم بتجربة خلط هاتف نوكيا العنيد 3310 و الذي يوصف بأنه من الهواتف القاسيه والصلبه، هل سنرى الجهاز يتحطم؟



mercredi 28 novembre 2012

اعلان دعائي جديد للوحي Surface


أصدرت مايكروسوفت دعاية جديدة لجهازها اللوحي الجديد سيرفس، الدعاية مدتها 30 ثانية فقط و تظهر الجهاز و التتش كوفر بألوانها المختلفة.

mardi 27 novembre 2012

كيفية السيطرة على مرض الربو اثناء فصل الشتاء



حلول فصل الشتاء، تزداد الاصابة ببعض الامراض مثل الزكام و الرشح و غيرها، وقد تزداد معاناة بعض الأشخاص و خصوصاً مرضى الربو.
يعرف الربو على أنه التهاب مزمن في الشعب الهوائية، تلعب العديد من الخلايا والعناصر الخلوية دوراً فيه، ينتج عن حالة من فرط استجابة أو تحسس القصبات الهوائية للمؤثرات المختلفة، مما يؤدي إلى نوبات متكررة من الأزيز  وضيق في التنفس وضيق الصدر و السعال، خاصةً في الليل أو في الصباح الباكر.
يواجه مريض الربو عدداً لا يحصى من العوامل و المواد في حياته اليومية التي يمكن أن تلعب دوراً مهماً في تحفيز نوبة ربو، فمواد التنظيف المستخدمة بشكل يومي و العطور قد تتسبب في ذلك، و قد تنتج النوبات عن تحسس من فراء الحيوانات أو فضلاتها أو من حبوب الطلع, العفن أو غيرها، حتى الطقس و حالة الجو قد يغدوا قادر على تحفيز مثل هذه النوبات، فيلاحظ كثرة تكرار هذه النوبات في فصول معينة دوناً عن غيرها، أهمها و أشهرها ارتباطاٌ بالربو هما فصلي الخريف و الشتاء، خاصةً عند الأطفال.
يعتقد بعضالاشخاص أن فصل الشتاء سيقلل من أعراض الربو من خلال التقليل من الملوثات العالقة بالجو، و لكن ما يحصلعلىالواقع مغايرلذلك، فمن الملحوظ أن هناك زيادة كبيرة في نوبات الربو خلال فصل الشتاء، وقد وثق علميا ازدياد حالات الربو في عدد من المدن الغربية بصورة كبيرة وبائية وتمت دراسة هذه الظاهرة بصورة علمية موثقة في عدد من المدن الغربية.ففي دراسة نشرت في"مجلة الحساسية و المناعة السريرية"في عام 2005، لاحظ العلماء ازدياداً ملحوظاً في أعداد الأطفال المدخلين إلى غرف الطوارئ لعلاج حالات ربو حادة في كندا خلال الفترة بين 10 و 30 سبتمبر، الأمر الذي جعل العلماء يطلقون على هذه الظاهرة اسم "وباء سبتمبر".

الأسباب المحتملة:
-        تعزى هذة الظاهرة إلى عدة عوامل، أهمها هما عاملي الهواء البارد و التهابات المجاري التفسية العلوية؛ فالهواء البارد قادر بحد ذاته على تحفيز نوبة ربو عند بعض المرضى، حيث يعتقد أنه يعمل على تحفيز منبهات عصبية في الرئة و التي بدورها تعمل على تفعيل عملية الالتهاب و حدوث تضيق في القصبات و ما يتبعه من أزيز و ضيق في التنفس.
-        من جهة أخرى، تلعب التهابات المجاري التنفسية الدور الأكبرفي التسبب بحدوث نوبة الربو، ففي فصلي الخريف و الشتاء، تكثر حالات الإصابة بالزكام و الانفلونزا و النزلات الصدرية، و التي تعزى في أغلبها إلى الفيروسات، و يترافق مع ذلك بدء الموسم الدراسي و انخفاض حرارة الجو و ما يترتب عليه من تشغيل لأنظمة التدفئة و عزل الهواء الخارجي، مما يعني عدم تجديد الهواء في البيوت و الغرف، الأمر الذي يساعد على انتقال العدوى بشكل سريع، و قد يصعب السيطرة عليه، خاصة بين الأطفال في سن
الدراسة.
مما سبق، يبدوا أنه من الصعب تجنب التعرض لهذه العوامل، إلا أن هناك طرق للحفاظ على صحة و سلامة مريض الربو خلال فترة الشتاء، من بين أهمها :السيطرة على أعراض الربو البسيطةقبلتطورها إلى مشاكل أخرىعلى الرغم من بساطة هذا المبدأ إلا أنه في غاية الأهمية، فقد أوصى به معهد القلب والرئة والدم الوطني الأمريكي (NHLBI)   وضمه إلى المبادئ التوجيهية الجديدة التي وضعها  في آب 2007 لمواجهة الربو، فمراقبة و السيطرة على الأعراض التي قد يعاني منها المريض، مهما كانت بسيطة، بشكل يومي يساعد على تجنب حصول نوبات قوية تستدعي مراجعة الطبيب و تقلل من إحتمالبة حصولها في المستقبل.

كيف يمكن السيطرة على الربو:
-        إن أفضل طريقة للسيطرة على هذه الأعراض هو المواظبة و الالتزام بأدوية الربو الموصوفة، فمن الملاحظ أن كثيراً من المرضى يشعرون بتحسن في فصل الصيف، حيث تقل النوبات التي تصيبهم و تقل حدة الأعراض، فيبدأون بترك أدويتهم أو عدم الانتظام عليها، الأمرالذي يجعلهم أكثر قابلية للإصابة بالنوبات مع حلول فصل الخريف.
-        طريقة أخرى لتجنب المشاكل،خلال فصل الشتاءأو في أي وقت، هو كتابة "خطة عمل" والالتزام بها، و هي مجموعة ارشادات  تساعد في تمييز و مواجهة الأعراض:
  خطة العمل:
قد يساعد عمل "خطة لمواجهة الربو" و الالتزام بها في تجنب مشاكل الشتاء هذه؛ و هي مجموعة ارشادات تساعد المريض أو ولي
أمره في مواجهة الأعراض التي قد يتعرض لها:
أولا: يجب أن تحتوي الخطة على قائمة متجددة بالعوامل التي لوحظ بأنها قد تحفز نوبات ربو عند المريض و التي يجب عليه تجنبها، و تختلف هذه العوامل من مريض لآخر، مثل الأبخرة أو العطور أو غيرها .
كما يجب أن يسجل فيها مجموعة الأعراض المحددة التي تنذر ببدء النوبة عند المريض؛ مثل السعال أو الأزيز أو ضيق التنفس.
و أخيراً يجب أن تحتوي على قائمة الأدوية التي يتناولها المريض مرفقة بالأعراض و الاستخدامات التي يستخدم لها كل علاج و على الإجراءات التي يجب اتخاذها و الأدوية التي يجب تناولها في الحالات الطارئة، كما يجب على المريض أن يحتفظ بالأدوية أو البخاخات سريعة المفعول قريباً منه أو في متناول اليد.
لمقاومة الزكام و الانفلونزا:
- مطاعيم الانفلونزا السنوية: و هي مطاعيم تحتوي عادة على ثلات أنواع من فيروسات الانفلونزا و التي يعتقد العلماء بأنها ستكون الأكثر انتشاراً في الموسم المقبل، مناسبة للأطفال من عمر ال 6 أشهر فما فوق و للبالغين. يُنصح مريض الربو باستشارة طبيبه المعالج و مناقشة إمكانية الحصول عليه، ويفضل أخذ المطعوم بالحقن و تجنب البخاخ النفي في مرضى الربو إذ من الممكن أن يسبب لهم مضاعفات أخرى. يجب أخذ هذه المطاعيم بعد استشارة الطبيب.
- مطعوم الالتهاب الرئوي: ينصح بسؤال الطبيب عن امكانية الحصول على مثل هذا المطعوم و مدى حاجة المريض له، و يوفر المطعوم للمريض مناعة ضد البكتيريا العقدية الرئوية المسببة لالتهاب الرئة، و يؤخذ المطعوم مرة واحدة فقط، كما يتوافر مطعوم آخر
مناسب للأطفال دون سن الثانية.
- تجنب الاختلاط بالمرضى: قد يبدو الأمر صعباً خاصة في أطفال المدارس و في ظروف الشتاء، و لكن تجنب التلامس المباشر و التزام قواعد النظافة الشخصية قد تساعد، كما قد يلجأ بعض المرضى لاستخدام وسائل عزل مثل أقنعة الوجة أو ارتداء الأوشحة أو غيرها إذا كان تجنب الاشخاص المرضى من حولهم صعباً.
- غسل اليدين جيداً وبكثره  و تجنب لمس العينين و الأنف و الفم، و احمل معك دائماً معقم يدين و استخدمه باستمرار.
في حالة حصول إصابة بالزكام أو الانفلونزا:
في بعض الأحيان، و حتى مع اتخاذ تدابير وقائية، فإن التقاط عدوى الزكام أو الانفلونزا يغدو أمراً لا مفر منه، في هذه الحالة قد تساعد الخطوات التالية في منع تطور حالة الربو أو حصول مضاعفات خطيرة:
-في حال شعور المريض بتصاعد أعراض الربو فيجب الاتصال بالطبيب؛ فهو قادر على تحديد نوع العدوى و على وصف علاجات لها أو تساعد المريض على التحسن السريع، وكلما كان التعامل مع الحالة أسرع كلما تجنب المريض حدوث مضاعفات أخرى .
- الإلتزام "بخطة العمل": فعند ملاحظة أعراض معينة تساعد خطة العمل على تحديد علاج الربو المناسب لها.
- الراحة و الاكثار من شرب السوائل:  تتوافر في الصيدليات العديد من العلاجات المخففة لأعراض الربو، و لكن ليست كل هذه العلاجات مناسبة لمريض الربو؛ فمثلاً مضادات الالتهابات و المسكنات المختلفة مثل الأسبرين و الباراسيتامول قد تسبب تفاقماً في أعراض الربو في بعض المرضى، و قد تسبب مضادات الاحتقان، في حال استخدامها المتزامن مع موسعات القصبات، خفقاناً في القلب، كما أظهرت بعض الدراسات أنها (خاصة المحتوية على مادة السودوإفدرين) تسبب جفافاً في المجاري التنفسية الأمر الذي قد يزيد من حدة أعراض المريض، لذا وقبل استخدام أي مستحضر، يجب سؤال الطبيب او الصيدلاني.
- في حال وجود أعراض حادة أو شديدة، فيجب مراجعة مستشفى أو مركز صحي مناسب؛ مثل ارتفاع الحرارة (خاصة في الاطفال) و القشعريرة أو الشعور بألم مرافق للتنفس العميق أو السعال المصحوب بقشع أصفر مخضر أو أحمر، فهذه الأعراض قد تدل على وجود التهاب رئوي حاد.


كيف تتخلص من سماع الأغاني


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
فإن كثيرا من الشباب اليوم مبتلى بالمواظبة على سماع الأغاني ويقضي معها الساعات الطويلة في ذهابه وإيابه وفي بيته وفي عمله وفي نزهته وفي سفره ومع عائلته وقلبه متعلق مهيم مفتون بسماع الدندنة والأصوات الحسنة والكلمات العاشقة حتى صار يحفظ الكثير من كلمات الأغاني وله ولع في معرفة أخبار وأحوال المغنين ويزداد الأمر سوءا إذا أدمن ذلك وصار ديدنا له وشاب على هذه العادة القبيحة فترى الرجل قد طعن في الستين وأكثر وهو يخصص أوقاتا لسماع الأغاني ولا يستطيع أن يمر عليه يوم وهو لم يسمعها.

وإن التعلق بسماع الأصوات الحسنة والمقامات الموسيقية من أعظم الفتن التي يبتلى بها قلب المؤمن من وقع بها صد قلبه عن سماع الحق وأعمال الإيمان ومشاهد الخشوع وصار قلبه مرتعا لصوت الشيطان.

وإن المتأمل اليوم يجد كثيرا من شبابنا وفتياتنا أضحوا صرعى للهوى وضحية لصوت الشيطان والافتتان بالأغاني أيما فتنة والإعلام الفاسد يلعب دورا خطيرا في هذه الظاهرة.
ولا شك أن الغناء محرم في الكتاب والسنة وكلام الصحابة وأقوال الأئمة المعتبرين ولا يعرف عن أحد منهم الرخصة فيه إلا ماحكي قولا شاذا مهجورا عن أهل الظاهر ولا يلتفت إليه إلا جاهل أو سيء القصد ولذلك ثبت في البخاري تعليقا قول النبي صلى الله عليه وسلم: (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف).

اعلم يا مبتلى بسماع الأغاني أن ثمة أمور إذا تأملت فيها وتدبرتها علمت قبح وخطر الأغاني على دينك وفكرت في التخلص منها:

أولا:
أن تعلم أن سماع الأغاني ينبت في قلبك شعب النفاق كما قال الصحابي الجليل عبدالله بن مسعود: (الغناء ينبت النفاق في القلب). وذلك أن القلب يصبح مظلما لا بصيرة له ولا يميز بين الحق والباطل بل يكره الحق ويفرح بالباطل.

ثانيا:
أن سماع الأغاني يوقعك في نوع قلق واكتئاب وعذاب نفسي دايم كمن يأكل ولا يشبع وتشعر أنك غير مرتاح البال كما قال تعالى: (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا). وكثير ممن تركوا الغناء شعروا براحة بال وأنس وطمأنينة قلب كانوا فاقدينها في زمن الغفلة.

ثالثا:
أن سماعك للأغاني يطرد عن قلبك سماع القرآن والتلذذ به كما هو مشاهد لأن قلبك إذا امتلأ بصوت الشيطان لم يهنأ بصوت الرحمن قال ابن القيم: (فإن القرآن والغناء لا يجتمعان في القلب أبدا لما بينهما من التضاد فإن القرآن ينهى عن اتباع الهوى ويأمر بالعفـّة ومجانبة شهوات النفس وأسباب الغي وينهى عن اتباع خطوات الشيطان والغناء يأمر بضدّ ذلك كله ويحسنه).

رابعا:
أن سماعك للأغاني يبعدك وينأى بك عن حضور مجالس الإيمان وحلق الذكر وينفرك عن صحبة الصالحين ويكرهك لأهل الخير ويحبب لقلبك صحبة أهل الهوى والبطالة كما قال تعالى: (وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ).

خامسا:
أن إدمانك على الأغاني يزين لك المعصية ويغريك بالشهوة المحرمة ويحرك مشاعرك نحو الهيام والعشق والفجور وإقامة العلاقات المحرمة ولذلك قال الفضيل بن عياض: (الغناء رقية الزنا). وأحوال المغنين وفضائحهم لا تخفى على أحد.

سادسا:
أن سماعك للأغاني يجعلك من أهل الغفلة عن ذكر الله والمواظبة على الفرائض والسنن والمسابقة في الخيرات ويجعلك حريصا على فعل المنكرات والسيئات. قال تعالى: (وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ). قال ابن مسعود رضي الله عنه: (قال هو والله الغناء).

سابعا:
أن تعلم أن سماع الأغاني من شعار الفساق الذين لم يراعوا حرمة الشرع والإعراض عن الأغاني من شعار الكمل من أهل الإيمان والمروءة ولذلك قال الإمام مالك في الغناء: (إنما يفعله عندنا الفساق). فاختر أنت ممن تحب أن تكون.

ثامنا:
أن الأغاني تجعل على قلبك غشاء وغطاء يمنعك من التفكر في عظمة الله وفهم كلامه ومن كمال محبة النبي صلى الله عليه وسلم وفهم كلامه والاتعاظ بالعبر والزواجر فلا يتأثر فلبك بموعظة ولا يتلذذ بالعبادة ولا يفكر بالآخرة ويفتتن بالدنيا ويطيل الأمل فيها.

فإذا علمت أخي واستيقنت بخطر الأغاني ثم عزمت على تركها فثمة وسائل مهمة تعينك على التخلص من هذا البلاء:

1- الاقبال على التوبة النصوح التي تشتمل على الإقلاع عنها والندم والعزم على عدم العود إليها.

2- الإكثار من الاستغفار في آناء الليل والنهار فإن الاستغفار يمحو أثر الذنوب ويطهرها.

3- المداومة على الذكر سائر الأحوال فإن ذلك يبعد الشيطان عن الروح ويشرح الصدر للخير.

4- الإقبال على سماع القرآن من أصوات القراء المعروفين بحسن الصوت خاصة أول النهار وآخر الليل والإكثار من ذلك فإن سماع الحق يثبت في القلب ويسكن في الفؤاد ويزهد في صوت الشيطان.

5- الحرص على حضور مجالس العلم والإيمان لأنها تورث السكينة والخشوع وصلاح الباطن.

6- مدارسة أحوال السلف والتأمل في زهدهم وعبادتهم وإقبالهم على الله وترك اللهو والباطل.

7- الاشتغال في محاسبة النفس في التفريط في كل وقت تمضيه في سماع اللهو والباطل وتذكر ما يورثه من الحسرة والندامة يوم القيامة.

8- الحرص على الدعاء بهداية قلبك في ترك الأغاني واستعن بالله واسأل الله أن يكرهها إليك ويبغضها لك ويبعدها عنك كما بين المشرق والمغرب.

وأنصحك أخي ألا تيأس من المجاهدة في ترك الأغاني فالشيطان حريص على إحباطك فكلما ضعفت نفسك وسمعت شيئا منها فاستغفر الله واشغلها بسماع القرآن والحديث والعلم وهكذا حتى تتخلص منها بالكلية.

وأسأل الله أن يهدي ضال المسلمين من الشباب والفتيات عن سماع الأغاني ويحبب لهم سماع القرآن ومجالس الإيمان ويبطل كيد المفسدين ويكفي المسلمين شرهم ويفشل مشاريعهم خاصة في بلاد الحرمين.

lundi 26 novembre 2012

تقرير عن اللاعب مايكل لاودروب

مايكل لاودروب، من مواليد 15 يونيو 1964 في كوبنهاغن بالدنمارك، لاعب كرة قدم دنماركي سابق، وهو مدرب كرة قد حالي، وقد لعب مع العديد من الأندية الشهيرة مثل نادي برشلونة ونادي ريال مدريد ونادي يوفنتوس، وقد اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004.










لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك تعليقات


dimanche 25 novembre 2012

مؤسس فيسبوك يؤيد اسرائيل في حربها على فلسطين



تتداول المواقع الإسرائيلية حالياً صورة مارك زوكربيرج مؤسس موقع العلاقات “فيس بوك” الشهير، الذي يظهر في صورة وهو يرفع لافتة مكتوب عليها “أنا أؤيد إسرائيل”، في إشارة إلى تأييده لإسرائيل في حربها على قطاع غزة.
وحسب موقع “بوابة الأهرام” أشاد العشرات من الشباب الإسرائيلي بهذه الصورة، زاعمين أن زوكربيرج يتفهم ما أسموه بمعاناة إسرائيل مع الأزمة الأمنية الحالية التي تعيشها على يد حماس، الأمر الذي دفع هؤلاء الشباب إلى الإعجاب بما قام به.
وأوضح بعض هؤلاء الشباب أن زوكربيرج يعلم أن الشباب الإسرائيلي من أكثر الشباب المعجب بـ “فيس بوك” والدائم الاستخدام له، الأمر الذي دفعه إلى حمل هذه اللافتة والإشادة به
سرايا
لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك

تعليقات

تأثير سم الثعبان على دم الانسان

*


 
الجميع يعرف بالطبع ان سم الافعى مناخطر انواع السموم واشدها على الاطلاق ولكن هل سبق لنا ورأينا ماذا يحدث بالفعل عندما يدخل السم في جسم الانسان ؟
هذا ما سنشاهده في المقطع التالي
لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك

 تعليقات

منزل صيني وسط طريق سريع!


بكين || رفضت العائلة المكونة من زوجين يبلغان من العمر 75 عاما ترك شقتهم بحجة أن التعويض المعروض عليهم ليس كافيا، مما أدى إلى ترك المنزل وإقامة الطريق السريع حول المنزل وتم هدم أجزاء من المنزل مع ترك بعض الشقق المجاورة من أجل أمان البناء. ويعد المبنى المكون من خمسة طوابق هو المبنى 
 الوحيد الباقي فى المنطقة بعد إزالة أغلب المباني الملاصقة له لإنشاء الطريق، وقد تم افتتاح الطريق رسميًا لحركة المرور.
لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك