dimanche 28 avril 2013

إصابة الأرجنتيني زانيتي لاعب الإنتر قد تجبره على اعتزال كرة القدم

 زانيتي
ذكرت تقارير إعلامية اليوم الأحد أن الأرجنتيني خافيير زانيتي قائد فريق إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم سيخضع لفحوصات طبية لتقييم حجم الإصابة القوية التي تعرض لها في الأوتار خلال المباراة التي جرت على ملعب باليرمو.

وغادر زانيتي /39 عاما/ الملعب في الدقيقة 17 بعد تصادم عنيف مع سالفاتور ارونيكا لاعب باليرمو. وتردد أن زانيتي تعرض لآذى بالغ في وتر أخيل للساق اليسرى، وهي الإصابة التي قد تجبره على إنهاء مسيرته التي قضى أغلبها مع إنتر ميلان. ونقل عن زانيتي قوله "لا أعرف ما إذا كانت كدمة أم ماذا، ولكن بالتأكيد شعرت بتمزق، وبآلم شديد .


سأتجاوز هذه الإصابة أيضا". ومن المقرر أن يعود زانيتي مع زملائه إلى ميلانو للخضوع إلى فحوصات طبية في مستشفى في بافيا. وانضم زانيتي إلى صفوف إنتر ميلان في عام 1995 وقاد الفريق للفوزبلقب دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس في 2010.

jeudi 25 avril 2013

رونالدو يحقق رقما قياسيا جديدا في التشامبيونز ليج




رغم خسارة فريقه أمام بروسيا دورتموند الألماني مساء

الأربعاء , إلا أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تمكن من صنع تاريخا في التشامبيونز ليج.
و تمكن رونالدو من تحقيق رقما قياسيا في تاريخ التشامبيونز ليج على مدار التاريخ .
فأصبح رونالدو أول لاعب يسجل أهدافا في موسم واحد من دوري الأبطال بكافة المباريات بالأدوار الإقصائية .
فتمكن رونالدو من هز شباك مانشستر يونايتد الإنجليزي ذهابا و إيابا في دور الستة عشر , ثم سجل في مرمى غلطة سراي ذهابا و إيابا بدور الثمانية ثم هدفه في مرمى دورتموند بسيجنال إيدونا بارك .

بالصور - القميص الرسمي لبرشلونة الموسم القادم

  
نشرت صحيفة الموندو ديبورتيفو التصميم النهائي لقميص برشلونة الموسم القادم
.

و يبدو القميص بالخطوط العريضة التقليدية و بشعار الخطوط الجوية القطرية (Qatar Airways ) بدلاً من مؤسسة قطر من الأمام ، و بشعار اليونسيف ( Unicef ) المعتاد من الخلف .

lundi 22 avril 2013

بالفيديو : بحيرة هيلير البحيرة الوردية في استراليا

هذه البحيرة الغريبة والمميزة كذلك تقع في غرب استراليا حيث اكتشفت اثناء بعثة فلندرز عام 1802 عندما صعد كابتن البعثة الى اعلى جبل في الجزيرة ليتفاجأ بمنظر لم تشاهده عيناه من قبل بحيرة ورديه !! ويعود اللون الوردي بسبب الاملاح الموجود فيها





samedi 20 avril 2013

شاشات OLED المنحنية من LG ستتوفر في النصف الثاني من 2013



أعلنت  LG مؤخرا بأن شاشاتها المنحنية ستكون متوفرة بالأسواق في وقت ما في النصف الثاني من هذا العام.
و يتوقع أن تقوم شركة LG بإطلاق هذه الشاشات أولا في السوق الكوري الجنوبي أولا لترى هل هناك طلب جيد على هذا النوع من الشاشات، إن كانت أمور المبيعات تسير بشكل جيد في كوريا، فلا شك أن شركة LG ستقوم بتسويق هذه الشاشات عالميا. بالنسبة للأسعار فلا توجد أية معلومات حولها حتى الآن، ولكن بما أن هذه الشاشات تعتبر الأولى من نوعها في العالم وتتوفر على تقنيات جديدة ومتطورة، فلا شك أنها ستكون بأسعار مرتفعة نوعا ما.

ماركا تكشف عن مفاجأة غريبة بملعب دورتموند !

 

قبل أيام معدودة على المواجهة المرتقبة بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، خاضت صحيفة (ماركا) الإسبانية تجربة مثيرة بتفقد منشآت ملعب الفريق الألماني فيستفالنستاديون الذي بات اسمه "سيغنال إيدونا بارك" لأسباب تجارية، والذي يحتضن مباراة الذهاب الأربعاء المقبل.

وكشفت الصحيفة عن مفاجأة لم تكن معلومة للغالبية من جمهور الكرة في العالم، وهي وجود "سجن" داخل الملعب لمعاقبة مثيري الشغب من المشجعين، سواء من أنصار دورتموند أو من خصومه.
في "سيغنال إيدونا بارك" لا مجال للعنف وإثارة الشغب وتعكير صفو الأجواء الحماسية والتنافس الشريف ، فعلى بعد 15 متر فقط من المدرجات الشمالية يوجد قسم شرطة داخل الملعب نفسه لتلقي البلاغات، يضم "زنزانتين" يتم زج المشاغبين بهما.


فعلى يمين الملعب توجد زنزانة لمثيري الشغب من جماهير دورتموند، وعلى الميسرة توجد زنزانة أخرى لجماهير الفرق الزائرة، حيث تعمد المسؤولين الفصل بين الزنزانتين لتجنب المشاجرات بين الطرفين.
ويمكن للزنزانة الواحدة إستيعاب 130 شخصا، ولا يوجد داخلها شاشات تلفزيون، حيث يتم حرمانهم من متابعة باقي أحداث المباراة، وهي أول عقوبة تفرض على مثيري العنف ومشعلي الشماريخ وممن لا يحملون بطاقات هوية، ويتم رصدهم عبر كاميرات المراقبة المنتشرة في أرجاء الملعب.
وينتشر داخل الملعب ألف و300 شرطي وألف و200 فرد أمن، وفي حال كان الجرم كبيرا فإن المتهم يتم نقله لقسم شرطة دورتموند، جدير بالذكر أن ملعب دورتموند يضم المدرج الجنوبي الأضخم في العالم، حيث يتسع لـ26 الف مشجع.

jeudi 18 avril 2013

أهم الأحداث التاريخية في هذا اليوم 18 أبريل


أحداث


    1855 - حاكم مصر محمد سعيد باشا يقرر إنشاء مجلس تجار مختلط من المصريين والأجانب، وقد تسرب من هذا المجلس القانون الأجنبي ليحل محل المعاملات في الشريعة الإسلامية.
    1872 - افتتاح أبواب أول كنيسة مسيحية بناها اليابانيون في يوكوهاما.
    1888 - صدور العدد الأول من جريدة المقطم في القاهرة.
    1906 - زلزال بقوة 8.25 درجات على مقياس ريختر في سان فرانسيسكو يسبب حريق ودمار وأدى إلى وفاة حوالي 3000 شخص.
    1915 - سقوط طائرة الطيار الفرنسي رولان غاروس وأخذه أسيرًا لدى الألمان وذلك أثناء الحرب العالمية الأولى.
    1919 - إنشاء عصبة الأمم وفق اتفاقية وقعها الحلفاء المنتصرون في الحرب العالمية الأولى.
    1942 - القوات الأمريكية تشن غارات على طوكيو وناغويا ومدن يابانية أخرى أثناء الحرب العالمية الثانية.
    1943 - مقتل الأدميرال إيسوروكو ياماموتو عندما اوقعت طائرات القوات الجوية الأمريكية طائرته فوق "جزيرة بوغانفيل".
    1955 - انعقاد مؤتمر باندونغ في إندونيسيا بحضور وفود 29 دولة أفريقية وآسيوية، واستمر المؤتمر لمدة ستة أيام، وكان النواة الأولى لنشأة حركة عدم الانحياز.
    1960 - استقلال طنجة وضمها إلى المغرب.
    1978 - طائرة "فيكرز فيسكاونت" تصبح أول طائرة ركاب تعمل بمحرك مروحة توربينية أكثر من 25 عامًا.
    1980 - تأسيس جمهورية زيمبابوي.
    1983 - تفجير سفارة الولايات المتحدة في بيروت ومصرع جميع العاملين فيها والبالغ عددهم 63 شخصًا.
    1993 - طائرات القوات الجوية الأمريكية تهاجم قواعد رادار عراقية.
    1994 - السلطات اللبنانية تلقي القبض على قائد القوات اللبنانية سمير جعجع.
    1996 - قصف إسرائيلي لموقع الأمم المتحدة في قانا بلبنان يؤدي إلى مقتل 102 من المدنيين اللبنانيين كانو قد لجأو إلى المقر هربًا من القصف الإسرائيلي في العملية التي يشنها على لبنان تحت اسم عناقيد الغضب.
    2005 - وفاة النائب اللبناني باسل فليحان متأثرًا بجروحه التي أصيب بها في حادث اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في 14 فبراير.


مواليد


    1580 - توماس ميدلتون، كاتب مسرحي وشاعر إنجليزي.
    1590 - السلطان أحمد الأول، سلطان عثماني.
    1925 - عبد الودود شلبي، عالم دين مصري.
    1947 - جيمس وودز، ممثل أمريكي.
    1960 - كريستوفر ستيفنز، دبلوماسي أمريكي.
    1963 - كونان أوبراين، إعلامي أمريكي.
    1967 - ماريا بيلو، ممثلة أمريكية.
    1969 - ساياكو كورودا، أميرة يابانية.
    1970 - سعد الدين الحريري، رئيس وزراء لبنان.
    1978 - جراح عبد اللطيف، لاعب كرة قدم كويتي.
    1979 - ماثيو أبسون، لاعب كرة قدم إنجليزي.
    1984 - أمريكا فيرارا، ممثلة أمريكية.
    1985 -
        أحمد الخميس، ممثل كويتي.
        لوكاس فابيانسكي، لاعب كرة قدم بولندي.
    1987 - داني غوثري، لاعب كرة قدم إنجليزي.
    1994 - مويسيس أرياس، ممثل أمريكي.

وفيات


    796 - هشام بن عبد الرحمن، خليفة من خلفاء الدولة الأموية في الأندلس.
    1873 - يوستوس فون ليبيغ، عالم كيمياء ألماني.
    1945 - جون أمبروز فلمنج، عالم فيزياء ومهندس إنجليزي.
    1955 - ألبرت أينشتاين، عالم فيزياء نظرية أمريكي / سويسري من أصل ألماني حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1921.
    1988 - أنتونين بوتش، لاعب كرة قدم تشيكوسلوفاكي.
    1994 - عزيزة حلمي، ممثلة مصرية.
    2003 - إدجار كود، عالم بريطاني في علم الحاسوب.
    2005 - باسل فليحان، سياسي واقتصادي لبناني.
    2007 - أندري كفاشناك، لاعب كرة قدم تشيكي.
    2009 - حسن عريبي، مغني وملحن ليبي.

أعياد ومناسبات


    عيد الاستقلال في زيمبابوي.
    عيد الجيش في إيران.

هدم المواقع الدينية فى مكة يثير التساؤلات


أنتقدت مجلة "اتلانتيك" الأمريكية فى تقرير لها حمل عنوان " مكة : "تحالف غريب بين رجال الأعمال ورجال الدين فى السعودية"  قيام السلطات السعودية بهدم مواقع تاريخية فى المدينة المقدسة بحجة توسعة منطقة الحرم المكى الشريف.
تساءلت المجلة " كيف لهؤلاء القادة الوهابيين فى السعودية أن يسمحوا بهدم تلك المواقع المهمة والمقدسة.
أشارت المجلة إلى أن صحيفة "اندبندانت" البريطانية نشرت تقريرا هذا الأسبوع ، تضمن صورا لحطام بعض أجزاء المسجد الحرام في مكة المكرمة، وقالت المجلة إن المسجد هو أهم المواقع الدينية الإسلامية، وهو قبلة المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها.
و أضافت أن بعض المقاطع التى تم هدمها تعود إلى الفترة العثمانية والعباسية وهي آخر ما تبقى من أجزاء المجمع الذى يعود عمره لمئات السنين.
ومن ضمن تلك المواقع التى تم هدمها ، العمود الذى يعتقد المسلمون أن النبى "محمد" (صلى الله عليه وسلم ) بدأ رحلته السماوية على "البراق" من عنده، والتي اقتادته إلى القدس والسماء في ليلة واحدة،( رحلة الاسراء والمعراج).
   حجة استيعاب الحجاج
وعلى الرغم من أن الحكومة السعودية تقول إن الهدم جزء من خطة لتوسيع مجمع المسجد الحرام لاستيعاب العدد المتزايد من الحجاج إلى الموقع، فإنه يبدو غريبا أن الحكومة الثيوقراطية التي يسيطر عليها رجال الدين الوهابيون المتطرفون ( حسب وصف المجلة)، تقوم بتدمير متعمد لتلك المواقع الاسلامية المقدسة.
وقال كاتب التقرير بالمجلة " زفكا كرايجر" :" إنها لمفارقة وجدتها عندما زرت مكة قبل سنوات قليلة لإعداد تقرير لمجلة " نيو ريبابليك" عن التسويق التجارى المتزايد لأقدس مدينة في العالم الإسلامى" .
 130 ناطحة سحاب
وألمحت المجلة الى أن هناك تقريرا صادرا عن البنك السعودي البريطاني (ساب)، وهو واحد من أكبر البنوك في المملكة، يقول إنه وفقا للتقديرات سيتم استثمار 30 مليار دولار في مشروعات البنية التحتية في مكة المكرمة على مدى السنوات الأربعة القادمة من الشركات المحلية والأجنبية.
ومن المتوقع بناء130 ناطحة سحاب جديدة، بما في ذلك مشروع البرج السابع من مشروع  "أبراج البيت" العملاق الذى تصل تكلفته الى 6 مليارات دولار، وبمجرد استكماله سيكون واحدا من أكبر المباني في العالم ، حيث يضم 60 طابقا وألفى غرفة فندقية؛ ومركز للمؤتمرات يتسع ل 1500 شخص؛  ومهبطين لطائرات هليكوبتر ؛ ومركز تجارى من أربعة طوابق يضم 600 محل تجاري، وستتواجد به أكبر العلامات التجارية فى عالم الملابس والمطاعم والاكسسوارات.
 التحالف بين رجال الدين والمال
أكدت المجلة أنه ليس من المستغرب أن تطفو المصالح التجارية فى المدينة المقدسة ، فقد زارها حوالي 2,4 مليون حاج في عام 2008، ويقدر البعض أن العدد قد يرتفع إلى 20 مليون في غضون السنوات القليلة المقبلة.
وقالت المجلة إن رجال الأعمال وتجار التجزئة  وجدوا حليفا غير متوقع في رجال الدين الوهابيين الذين يعتبرون التبجيل من المواقع التاريخية شكلا من أشكال الوثنية، وسعداء لرؤية تلك المواقع تهدم.
أعلن الشيخ "عبد العزيز بن باز" مفتى السعودية السابق فى فتوى عام 1994 أنه لا يجوز تمجيد المباني والمواقع التاريخية،" و أضاف:  "هذا العمل يؤدي إلى الشرك لذلك من الضروري رفض هذه الأعمال وتحذير الآخرين للابتعاد عنها."
 فتاوى هدم القبة الخضراء
ووفقا لما قاله "عرفان العلوى" المدير التنفيذى لمؤسسة "بحوث التراث الاسلامى" ، ومقرها لندن ، فأن هناك  كتيبا تم نشره العام الماضى بمعرفة وزارة الشئون الاسلامية وأيده "عبد العزيز آل الشيخ" ، المفتي العام للمملكة العربية السعودية، ووزع في المسجد النبوي، جاء فيه  " يجب هدم القبة الخضراء و وتسوية المقابر الثلاثة لكل من النبى "محمد" ( صلى اله عليه وسلم) و"ابوبكر" (رضى الله عنه ) و"عمر بن الخطاب" (رضى الله عنه).
وتوافق هذا الشعور الصادم مع ما جاء فى إحدى خطب الشيخ الراحل "محمد بن عثيمين" ، أحد أبرز رجال الدين الوهابيين في المملكة العربية السعودية ، الذي ألقى خطبه في المسجد الحرام في مكة لأكثر من 35 عاما ، حيث قال: " نأمل في يوم من الأيام أن نكون قادرين على هدم القبة الخضراء للنبي "محمد " ( صلى الله عليه وسلم )، وفقا للتسجيل الموجود لدى مؤسسة " بحوث التراث الاسلامى ".
قالت المجلة إن التحالف غير المقدس يعني أن عددا قليلا من علماء الآثار والمهتمين بالحفاظ على البيئة، وكذلك المنظمات غير الحكومية الأجنبية، هي الأصوات الوحيدة فقط التى تحاول منع تدمير هذه المواقع.  و أضافت أن عمليات الهدم الأخيرة في المسجد الحرام ليست سوى أحدث ضحايا تقاطع المصالح. التجارية والدينية:
 هدم 300 موقع
ويقدر "سامي عنقاوي"، المؤسس والمدير السابق لمركز بحوث الحج فى مكة،  والمناهض الأكثر صخبا لهدم المواقع التاريخية في مكة، عدد المواقع القديمة التى تم هدمها فى مكة والمدينة بأكثر من 300 موقع حتى عام 2008، مثل بيت الخليفة الأول، أبو بكر، الذى سوي بالأرض لإفساح المجال أمام فندق هيلتون مكة المكرمة.
وقال "ايفور ماكبرني"، المتحدث باسم "هيلتون" : " لقد رأينا فرصا هائلة للاستفادة من شريحة السياحة الدينية في المملكة العربية السعودية".
 احتجاجات غربية
واحتج العديد من الجماعات المناهضة لتدمير المواقع الأثرية مثل المجلس الأعلى الإسلامي في أمريكا والمؤتمر الإسلامى الكندى، على قيام السلطات السعودية بتدمير مئات الآثار، مثل القلعة التاريخية العثمانية المهمة التى تعود للقرن الثامن عشر في مكة المكرمة، والتى تم هدمها لإفساح الطريق أمام مشروع " أبراج البيت " الفندقى ، وقد أدان وزير الخارجية التركي هدم القلعة العثمانية و وصف ما حدث بأنه "إبادة ثقافية".
وتم مؤخرا هدم منزل قديم يعود للنبى "محمد" ( صلى الله عليه وسلم ) لإفساح المجال أمام مشروع مرفق المراحيض العامة. كما تم هدم  مسجد قديم يعود لأبي بكر واستبداله بجهاز صراف آلى " ATM". وحتى مواقع المعارك التاريخية التى خاضها النبى محمد ( صلى الله عليه وسلم ) في أحد وبدر، مهدت لتكون موقف للسيارات.
وختمت المجلة بالقول إن المواقع الدينية والتاريخية المتبقية في مكة المكرمة أصبحت تعد على الأيدى الواحدة تقريبا" . ونقلت عن "عنقاوي" قوله : "إنه أمر لا يصدق كيف لا يتم احترام بيت الله الحرام."
 التسوق وقضاء العطلة
ووفقا لمعهد الخليج ومقره واشنطن، تم هدم ما يقرب من 95 % من المباني التى تجاوز عمرها ألف عام فى مكة في العقدين الماضيين فقط. وعندما تم سؤال  حبيب زين العابدين، نائب وزير الشؤون البلدية والقروية بالسعودية ورئيس جميع مشاريع البناء ذات الصلة بالحج في المملكة، عن هدم المواقع التاريخية في مكة المكرمة، بدى غير مبال عن أهميتها الدينية، وكان الأكثر أهمية بالنسبة له أن الحج " فرصة جيدة لزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة، والقيام ببعض التسوق، وقضاء العطلة ".






السيد سمير برقة .. الخبير بالآثار النبوية والطوافة حول الآثار النبوية وتوسعات الحرمين خاصة مع بدء الإعلان عن بدء توسعة الحرم النبوى .. استضاف حساب بيت الحوار على تويتر السيد سمير للاسبوع الثانى على التوالى للإجابة عن أهم الاسئلة المتعلقة بهذا الموضوع
وردا على تعليق ذكر أنه ” ليس هناك من غموض تصريح المسؤول الأول عن شئون الحرمين واضح وجلي ﻻ إزالة للرواق يؤيده استقطاب متعهد التوسعه لمقاول تركي مختص للمسانده” و أن ” مخطط مكه الشامل اعتمد زيادة الكثافات كلما بعدنا عن المركز ومنه جاء مشروع البوابه ولكن يكتمل الحل بمزيج يشمل تنمية المحاور والمركزيه” و ان ” اتهام التوسعه بالقضاء على تاريخنا الإسلامي تجن باطل بل على العكس ندين لها بالفضل أن ايقظت واحيت شعورنا بأهميته بل بوجوده عند أكثرنا”
يقول السيد سمير ردا على هذه التعليقات ان كل ما يخص الرواق العباسي وكل الحقائق على الأرض مغيبة فقد أزالوا جزء من الرواق وبعض الاعمدة : فتارة يقولون سيعودونها في مكانها وتارة يقولون ستنقل للمتحف
لا أريد أن اشخصن المسألة ولكن رئاسة الحرمين المفروض هي التي ترد من خلال مكتبها الاعلامي وتضع النقاط على الحروف وتوضح مهمة المقاول ودعني اكشف أمرا مهما وهو أن أخي انس مشترك ضمن مجموعة للحفاظ على آثار مكة ولعلها ترى النور قريبا فهناك دراسة واعية يعكف عليها مجموعة من الأحبة يصح تسميتها باصدقاء الآثار المكية وهي ضمن الاعمال التطوعية لمجموعة من محبي مكة وقد خطو خطوات من اهمها وضع مسارات النبوة على الخارطة وكذلك وضع اكثر من 80 احداثية للمعالم النبوية لدى هيئة تطوير مكة وقابلوا العديد من المسئولين وفيهم خير
وعن حقيقة الحمامات العامة يقول السيد سمير: للحقيقة اقول ان بيت السيدة خديجة أم المؤمنين ( بيت الزوجية ) ليس عليه حمامات ولكنه يبعد عن الحمامات من 13 الى 17 متر و بناء حمامات بقربه جريمة  ولعل هناك توجه يسير نحو ذلك والحمامات اليوم اصبحت في وسط ساحات التوسعة ونتمنى إزالتها قريبا ومن ثم المحاولة بالاهتمام بالمكان الذي عاش فيه سيدنا محمد 28 سنة
نحن اليوم ولعل العقلاء معنا يطالبون بضرورة الحفاظ على ما تبقى من آثار النبوة وإحياء ماتم درسه وتطويرماتم اهماله ولعل هناك توجه يسير نحو ذلك فمن يأتي مكة هدفه التطهر لكي يولد من جديد بطهارة نفس وجسد وروح ومن المؤثرات لهذا التطهيرهو تملئة العين بمشاهد النبوة فالزائر لمكة حاجا أو معتمر لاتهمه الاسواق ولا ناطحات السحاب إنما همهّ الأكبر والأهم مشاهدة آثار النبوة فمنطقة شعب بني هاشم ( المولد النبوي ودار السيدة خديجة وبيت ابوطالب ودار الارقم ) يجب التفكير الجاد بكيفية اعادتها والحفاظ عليها وهناك مشاريع قادمة قد تعين الزائر لمكة والمدينة لمعرفة الاثار القائمة والمزالة وذلك من خلال برنامج( نافذة على مكة(  او مشروع الخرائط الاليكترونية ومشروع الاحداثيات للمعالم والمواقع النبوية ولعل الله يكتب لها التوفيق وان تكون بين ايدي الناس قريبا
وعن الدور المرجو للمحافظة على الآثار يقول السيد سمير : نحافظ على آثارنا بالمطالبة الواعية والنقاش الهادئ والجاد وهناك كتب ومواقع تهتم بتوثيق هذه المعالم بل هيئة الاثار والسياحة
وبخصوص آثار المدينة و بدأ الهدم فى الحرم والآثار المهددة بالازالة يقول السيد سمير : بالنسبة للآثار المهددة على وشك المعالم المهددة بالإزالة بالمدينة كما جاء في بعض المواقع (بئر بضاعة وسقيفة بني ساعدة والسوق القديم الذي أوقفه النبي وحتى مسجد الغمامة )
فالهدم سيشمل المنطقة الشمالية والشرقية والغربية فسيتم إزالة 150 فندق تقريبا كما صرحت الصحف يعني 2000 شاب بدون عمل وهم كانوا يعملون فيها
وعن هدم الجبال المستمر بمكة ونسفها  والجبال التى ازيلت وقيمتها المعنوية والتاريخية ورأيه فى  ذلك كمسلم وكباحث في الاثار يقول السيد سمير : الهدم المستمر في مكة والمدينة ليس لهما مبرر فكلتا المدينتن تتعرضا لعملية هدم غير مسبوقة على مستوى العالم في إزالة التاريخ  ونسف الجبال أمر غريب فمن الجبال التي تعرضت لازالة شبه كاملة جبل عمر وجبل الكعبة وكباحث في الاثار لا أجدد مبرر لنسفها لانها تخالف الطبيعة الكونية التي ارادها الله لمكة حرسها الله بجانب ان عملية النسف لها اضرار مستقبلية  وجبل قعيقعان وجزء من خندمة وكلها لها قصص مع السيرة والتاريخ فوصلات زمزم تأثرت البيئة كذلك بجانب دفن المخلفات وأثرها على الانسان والصحة  كل عمل في مكة له اضرار في الجهة الأخرى فلابد من خارطة طريق واضحة .
وعن سواري (أعمدة) الروضة الشريفة في المدينة وأسماء الأعمدة وايه أهميتها التاريخية يقول السيد سمير : : الاسطوانات الموجودة في الروضة الشريفة كثيرة ولكل قصة وسيرة فمنها اسطوانة السيدة عائشة واسطوانة الوفود واسطوانة التوبة والاسطوانة المخّلقة وكذلك اسطوانة السرير والتهجد وكلها موجودة والحمد لله لانها ضمن الروضة الشريفة المباركة فهناك الراحة والسكينة والمؤسف هدم المدرسة الصولتية التي بجانبها  ..
وردا على تساؤل حول مقبرة الشبيكة  وما حدث لها وهل أزيلت مقابر تاريخية بها صحابة وتابعين لتنفيذ مشروعات طرق وتوسعات يقول السيد سمير : مقبرة الشبيكة لازالت قائمة حتى الان والخرائط المسرّبة تقول انه سوف يبنى عليها مكتبة وهو غير صحيح  والمؤسف هدم المدرسة الصولتية التي بجانبها ..
ويختم السيد سمير النقاش قائلا : بقي ان اقول ان المطلوب في التوسعة ان تكون متوازنة بحيث لا ضرر ولا ضرار .. نتوسع شريطة الحفاظ على تراثنا وآثارنا لان إزالتها يعني ازالة التاريخ ومن الواضح للعيان انه لايوجد تخطيط استراتيجي لمكة والمدينة فكلها امور ارتجالية  ولعل ما حدث من تغييرات في مشروع توسعة المدينة دليل لذلك ومن الجيد أن نتوسع شريطة الحفاظ على تراثنا وآثارنا لان إزالتها يعني ازالة التاريخ و اتمنى ان يوفق الله جماعة اصدقاء الاثار المكية والمدنية وماحولهما على المحافظة على ما تبقى من آثار وان يوفق ولاة الامر لذلك ويستمعوا للمحبين .

mercredi 17 avril 2013

فايسبوك يهدف ان تشاهد 3 اعلانات فيديو يوميا



تعمل فيس بوك حاليا على وحداتها الإعلانية الجديدة الخاصة بعرض إعلانات فيديو الصيف القادم، ومن المتوقع أن تشكل هذه الإعلانات نسبة جيدة من عائدات الشركة لاسيما في مرحلة الإطلاق الأولى.
 
وتجري فيس بوك حالياً مباحثات مع وكالات إعلان مختلفة لضمان شركائها الإعلانيين الجيدين عند الإطلاق المتوقع في يونيو أو يوليو المقبل. وبحسب الشركة فإن المستخدم الواحد لن يشاهد أكثر من ثلاثة إعلانات فيديو في قسم آخر الأخبار في اليوم الواحد.
 
وتقول شركة AdAge المتخصصة في الإعلانات أن فيس بوك تنوي تقسيم المستخدمين وفق شرائح إستهداف معينة،
كالعوامل الديموغرافية مثل النساء ( أو الرجال ) فوق ( أو تحت ) عمر 30 سنة.
وتتوقع الشركة أن تجني فيس بوك أرباح صافية تقدر بحوالي 4 ملايين دولار يومياً من هذه الإعلانات إذا تم شراء كامل عدد الحملات الإعلانية المتاحة، حيث تريد سعر مليون دولار لكل حملة إعلانية وتتوقع أن يشتري 4 معلنين على الأقل يومياً.
 
وكانت فيس بوك قد بدأت منذ العام الماضي بالبحث عن بيع وحداتها الإعلانية الجديدة على منصتي الويب و الهواتف المحمولة. وتقول الشركة أن مدة الإعلان الواحد لن تتجاوز 15 ثانية، وسيتم توسيع الإعلان ليغطي العمودين الأيمن والأيسر من الصفحة عندما يتم عرضه في قسم آخر الأخبار.
 
وكانت فيس بوك قد أكدت أنها لن تعرض أية إعلانات على واجهة الأندرويد الجديدة فيس بوك هوم حالياً لكن هذا الأمر قد يتغير مستقبلاً.

mardi 16 avril 2013

ليو ميسي VS كريستيانو رونالدو ، إلى أين ؟


لابد في الحديث عن أي من النجمين ليو ميسي أو كريستيانو رونالدو، لا بد لنا من أن نذكر الآخر لأن الصورة لن تكتمل إلا باللاعب الثاني، و المقارنة ستعني ذكر بعض الأرقام و التي تعطينا فكرة مقبولة عن أداء أفضل لاعبين في العالم لهذا العام 2013.

 

حتى الآن سجل رونالدو ما مجموعه 28 هدفاً رسمياً (27 مع ريال مدريد و هدف مع البرتغال)، في حين أن الأرجنتيني خلفه بخمس أهداف (22 مع برشلونة و واحد مع الأرجنتين)، و الجدير بالذكر أنه قبل عطلة عيد الميلاد، كان لميسي 40 هدفاً بينما رونالدو 24 (أي 16 أقل!).
و في مباريات الكلاسيكو الأخيرة برز تأثير رونالدو مع ريال مدريد أكثر من تأثير الليو، ففي آخر تسع مباريات و منذ يناير 2012 بالتحديد، سجل كريستيانو 9 أهداف، بينما ميسي سجل 5 فقط.
و لا يمكننا إنكار تأثير كلا اللاعبين مع فريقيهما، فكريستيانو هذا الموسم سجل 50 من الأهداف الـ 125 لريال مدريد (بنسبة 40٪)، في حين أن ميسي وقع على 57 من 141 (40٪ أيضاً!).
وفيما يخص الألقاب فكريستيانو فاز بكأس السوبر، و لدى فريقه فرصة الظفر بثلاثة ألقاب هي الدوري، على الرغم من أنه حسم للبرسا بنسبة كبيرة، و الكأس و الأبطال، بينما ميسي لديه الفرصة للفوز بدوري أبطال أوروبا و الدوري بشكل شبه مؤكد.


انترنت بسرعة 2 جيجابت فى طوكيو


أعلن أحد مزودى خدمات الانترنت فى العاصمة اليابانية "طوكيو" و 6 مناطق حولها عن توفيره اتصال انترنت بسرعة غير مسبوقة تصل الى 2 جيجابت للتحميل وسرعة 1 جيجابت لعمليات الرفع.
 
شركة يابانية تابعة للعملاق سونى تسمى "So-net" قد وفرت ذلك الاتصال مقابل 51 دولار امريكى شهرياً, بالأضافة الى حوالى 537 دولار امريكى مصاريف اشتراك بداخل عقد يشمل سنتين.
 
وتعتبر اليابان واحدة من الدول التى تمتلك أسرع اتصالات انترنت فى العالم ولكن بهذه السرعة الجبارة فقد تخطت اليابان الولايات المتحدة الامريكية والتى تمتلك سرعة 1 جيجابت مؤخراً بفضل شركة جوجل.
 
والجدير بالذكر أن الاستفادة بهذه السرعة الجبارة لم يكون متاح للجميع, ولذلك ليس بسبب ثمنه أنما بسبب عدم قدرة أجهزة الحاسوب المتداولة حالياً على استيعاب تلك السرعة العالية, فتعتبر سرعة 1 جيجابت هى أقصى ما يمكن تحمله عن طريق الاتصال السلكى بالحاسوب وعن الاتصالات Wi-Fi فأقصى ما تستطيع تحمله يقل عن ذلك بكثير, ولكن بالطبع توزيع تلك السرعة الخيالية على أكثر من مستخدم عن طريق الشبكات السلكية فى الشركات وغيرها سوف يكون له مميزات هائلة.
 

مدمنو شبكات التواصل الاجتماعية عرضة للانطواء إذا توقفوا

 


كشفت دراسة بريطانية عن معاناة مدمني موقعي" فيسبوك" و"تويتر" من أعراض الانطواء حال ابتعادهم عنهما، وفي المقابل وصف البعض تجربتهم الأولى في المواقع الاجتماعية بأنها دافعة للإدمان.
 
وخلال الدراسة طُلب من 20 شخصاً من مدمني مواقع التواصل الاجتماعي التوقف عن استعمال حساباتهم لمدة أربعة أسابيع.
وعبّر المشاركون عن شعورهم بالعزلة عن أصدقائهم وعائلاتهم خلال تلك الفترة، بالإضافة إلى فقدانهم أداتهم الرئيسية للتواصل، وقال البعض إنهم أحسّوا بأنهم "منقطعون عن العالم".
 
وذكرت إحدى المشاركات في التجربة أنها لم تتواصل مع أسرتها طوال الأسبوع، وعبر آخر عن شعوره بالوحدة، وقال إن أصابعه تتجه تلقائياً لتطبيق فيسبوك كل مرة يمسك فيه هاتفه.
ورأى الدكتور دافيد جليز، مدرس علم النفس الإعلامي في جامعة "وينشستر" البريطانية والذي أشرف على الدراسة، أن الاستخدام الكثيف لوسائل الاعلام الاجتماعي لا يعد أمراً خطيراً.
 
وأضاف "البعض يرى أن هذا الإدمان يطغى على حياة الناس، لكن أغلب من يوصفون بالمدمنين يمارسون على الإنترنت تصرفات اجتماعية".
وقال جيلز إن شخصية مستخدم الإنترنت العادي ذو معدل الاستخدام المتوسط اليوم لا تشبه نمط التسعينات، لكنه يستخدم الهاتف الذكي ليدير حياته الاجتماعية وعلاقاته الشخصية عبر الإنترنت.
 
وفي الوقت نفسه لم تكن آثار الانقطاع عن المواقع الاجتماعية سلبية في مجملها؛ إذ قالت واحدة من المتطوعات في الدراسة أن انقطاعها عن فيسبوك أتاح لها إتمام الأعمال المنزلية.
 
واعترف آخر بأنه اتجه لقضاء وقت أطول بصحبة ابنته، وهو ما قد يدفع إلى القول إن الاعتدال في الاستخدام أفضل.
كما لم يكن الشعور بالانطواء والانعزال واحداً لدى مستخدمي فيسبوك وتويتر؛ فقد تعامل مستخدمو تويتر بشكل أفضل مع عزلتهم. وهو ما عزاه الباحثون إلى الطبيعة الأقل اجتماعية لتويتر، وتوافر مصادر أخرى للبحث عن المعلومات والأخبار.
واعترف البعض أنهم وجدوا المواقع الاجتماعية دافعة للإدمان، فيما قالت واحدة من المشاركات أنها كانت تبتهج في كل مرة تتلقى رداً من أحد المشاهير المفضلين لديها؛ وبينما توقع أحد المشاركين أن يكون استخدام فيسبوك وتويتر أمراً مملاً وغير ذي نفع، قال إنه استمتع بالتجربة ورأى أنها ساعدته على رؤية أصدقائه أكثر.
 
وعلق دافيد جيلز قائلاً إن الكثير من الناس سيضطرون في نهاية الأمر لاستخدام المواقع الاجتماعية بوصفها حقيقة من حقائق الحياة.
 
ففي كل يوم تصبح الحياة أصعب بالنسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون حساب للبريد الإلكتروني وفيسبوك، وصارت الشركات تعاملهم بوصفهم "متشردو العصر الرقمي".
 
وقال: "إذا كان كل أصدقائك يستخدمون موقع فيسبوك أو تويتر طوال الوقت فأنت تخاطر بعزل نفسك عن الحياة الاجتماعية إذا لم تفعل المثل لذلك تمضي عدة ساعات كل يوم في الإنترنت لتتجنب الشعور بالانعزال عن أصدقاءك".
وقالت الدراسة أن البريطانيين يقضون نحو 62 مليون ساعة كل يوم في شبكتي فيسبوك وتويتر، وقد احتل فيسبوك المرتبة الأولى بنسبة 59%، ثم تويتر بنسبة 9% و لينكدإن بنسبة 7%.

صور جبال ومناظر طبيعية رائعة

صور للجبال من اجمل ما رأيت واتمنى ان تنال اعجابك