mardi 16 avril 2013

ليو ميسي VS كريستيانو رونالدو ، إلى أين ؟


لابد في الحديث عن أي من النجمين ليو ميسي أو كريستيانو رونالدو، لا بد لنا من أن نذكر الآخر لأن الصورة لن تكتمل إلا باللاعب الثاني، و المقارنة ستعني ذكر بعض الأرقام و التي تعطينا فكرة مقبولة عن أداء أفضل لاعبين في العالم لهذا العام 2013.

 

حتى الآن سجل رونالدو ما مجموعه 28 هدفاً رسمياً (27 مع ريال مدريد و هدف مع البرتغال)، في حين أن الأرجنتيني خلفه بخمس أهداف (22 مع برشلونة و واحد مع الأرجنتين)، و الجدير بالذكر أنه قبل عطلة عيد الميلاد، كان لميسي 40 هدفاً بينما رونالدو 24 (أي 16 أقل!).
و في مباريات الكلاسيكو الأخيرة برز تأثير رونالدو مع ريال مدريد أكثر من تأثير الليو، ففي آخر تسع مباريات و منذ يناير 2012 بالتحديد، سجل كريستيانو 9 أهداف، بينما ميسي سجل 5 فقط.
و لا يمكننا إنكار تأثير كلا اللاعبين مع فريقيهما، فكريستيانو هذا الموسم سجل 50 من الأهداف الـ 125 لريال مدريد (بنسبة 40٪)، في حين أن ميسي وقع على 57 من 141 (40٪ أيضاً!).
وفيما يخص الألقاب فكريستيانو فاز بكأس السوبر، و لدى فريقه فرصة الظفر بثلاثة ألقاب هي الدوري، على الرغم من أنه حسم للبرسا بنسبة كبيرة، و الكأس و الأبطال، بينما ميسي لديه الفرصة للفوز بدوري أبطال أوروبا و الدوري بشكل شبه مؤكد.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire